-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كشف البرامج التي تقوم بإبطاء إقلاع نظام الـ Windows وتعطيلها لتسريع عملية الإقلاع



كشف البرامج التي تقوم بإبطاء إقلاع نظام الـ Windows وتعطيلها لتسريع عملية الإقلاع

كشف البرامج التي تقوم بإبطاء إقلاع نظام الـ Windows وتعطيلها لتسريع عملية الإقلاع

أحيانا عملية إقلاع نظام الويندوز بمجرد الضغط على زر الإقلاع لغاية فتح النظام واستقراره لتبدأ في استخدامه بشكل عادي وطبيعي، من الممكن ان تكون هذه العملية سريعة او العكس حسب قوة جهازك، فهناك بعض المستخدمين يلاحظون بطء عملية الإقلاع على نظام الويندوز الخاص بهم بحيث قد تستغرق العملية دقيقة او اكثر من ذلك، لغاية ما يتم إظهار ايقونات الويندوز ويبدأ في التعامل مع الملفات.

نعم هذه المشكلة شائعة وقد تكون متعلقة بالSoftware او الHardware. إذا كانت مشكلة Software فبالتأكيد قد قمت سابقا بتثبيت بعض البرامج التي يتم تشغيلها مع عملية اقلاع النظام، على سبيل مثال برنامج Anti-Virus او برنامج

Internet Download Manager

 او غيرها من البرامج، فهي تبدأ في العمل اثناء اقلاع الحاسوب وبالتالي تساهم في إبطاء عملية الإقلاع.

فكل ما يصبح عدد هذه البرامج اكبر، ستصبح عملية إقلاع الويندوز ابطء من قبل وسيصبح إلزاما عليك ان تقوم بإلغاء تشغيلها اثناء الإقلاع، لغاية حاجتك اليها فتقوم بتشغيلها فيما بعد. من الممكن ايضا ان يكون نظام التشغيل لديك مصاب باحد الفيروسات او نسخة الويندوز بحاجة للتغيير وبالتالي كل هذه الاسباب وارد حدوثها على اي جهاز حاسوب.

كما ذكرنا ان المشكلة تكون متعلقة بالSoftware او الHardware. فيما يخص الهارد وير، فمن الوارد ان تكون مكونات الجاهز الخاص بك غير قوية وغير مساعدة لإستقبال جميع البرامج المثبتة على جهاز الحاسوب، فهذه المشاكل ايضا تساهم بشكل كبير في تبطيء عملية إقلاع نظام الويندوز، فمن الافضل تحديث مكونات الجهاز، مثل القرص الصلب والرامات إلى غير ذلك من المكونات.

ولنعتبر ان المشكلة متعلقة بالSoftware، ونرى البرامج التي تستهلك وقت اكبر اثناء تشغيلها من عملية إقلاع الويندوز. تذهب للشرط السفلي على نظام الويندوز تنقر على زر الفأرة الايمن ثم تختار خيار
Task Manager







ستظهر لك نافدة على الشكل التالي، فتقوم بإختيار Startup من قائمة الخيارات في الاعلى، وستظهر لك جميع البرامج التي يتم تشغيلها اثناء اقلاع الويندوز. بخصوص مصطلحات "High" "Low" "Medium" فمعناها بالترتيب "استهلاك عالي" ." استهلاك متوسط" ".استهلاك ضعيف".

بمعنى ان البرامج الممثل امامها مصطح "High" في تستغرق وقت طويل من اجل تشغيلها اثناء عملية الإقلاع، اما بخصوص مصطلح "Medium" فهي البرامج التي تستغرق وقت متوسط للتشغيل، والبرامج التي تستغرق وقت قصير في هي التي امامها مصطلح "Low"، فبالتالي يفضل إلغاء البرامج ذات استخدام عالي "High" ومتوسط "Medium".

ولإلغائها تقوم بالضغط بزر الفأرة الايمن فوق اي برنامج ، ثم تختار Disable وسيتم إيقاف البرنامج من تشغيله اثناء عملية إقلاع الحاسوب وبالتالي ستوفر وقت لتسريع عمليه إقلاع وتحميل نظام الويندوز. وإذا طبقت هذه الطريقة على اكثر من برنامج انت لست بحاجة لتشغيله اثناء عملية الإقلاع، ستوفر وقت ونظام الويندوز سيُقلع بشكل اسرع.

شكرا على زيارتك اتمنى ان تستفيد من الموضوع
الْمُدَوَّنَة للمعلوميات وَالْأَخْبَار


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونة charhalbasit اخبار متنوعة

Follow by Email

ادات

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أخبار متنوعة Variety News Blog

2016