CHARHALBASIT CHARHALBASIT

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قاتل iMessage يصل إلى نظام الأندرويد أخيراً



أخيرا، جوجل ترد على تطبيق iMessage الخاص بأبل بخدمة جديدة منافسه لمستخدمي الأندرويد في الولايات المتحدة، سيتم تعميمها بدلاً من تطبيق الرسائل SMS التقليدي، وفقًا لتقرير جديد.

تسمى خدمة المراسلة الجديدة هذه باسم "Talk". وهي تستند إلى معيار RCS أو Rich Communications Services الذي يتم تمكينه من خلال الاتصال بالإنترنت، ويحمل عددًا من الاضافات على معيار الرسائل النصية القصيرة SMS فقيرة التطوير.




تقنية RCS

هي اختصار لـ Rich Communications Services وهو عبارة عن معيار جديد تم اعتماده من جمعية GSMA وهي الجمعية المسؤولة عن وضع معايير الاتصال الخاصة بشبكات التشغيل والهواتف المحمولة. ويمكن اعتبار RCS بأنها الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS أي الجيل الذي يواكب متطلبات العصر، حيث يتيح هذا المعيار كل الميزات الأساسية التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة، حيث يقدم مجموعة من الميزات منها:




مشاركة الصور ومقاطع الفيديو
إرسال الرموز التعبيرية
الدردشة الجماعية
المكالمات الصوتية والمرئية
مشاركة الموقع الجغرافي 


معرفة حالة الرسائل (تم الاستلام، تمّت القراءة، .. الخ) 

المعرفة فيما إذا كان الطرف الآخر يكتب حاليًا أو لا.

التفاعل مع الرسائل بالاعجاب أو عدمه أو التعجب أو الرد برموز تعبيرية.




الفارق بين RCS وواتساب على سبيل المثال هو أن التواصل عبر RCS لا يتطلب إلّا تطبيقًا داعمًا لتقنية RCS، وعندها يمكن أن يكون هو تطبيق الرسائل الافتراضي الذي يأتي مع أي هاتف. تمامًا كما تستخدم SMS مع فارق أنك تستطيع إرسال الصور والفيديو وغير ذلك من التفاعل.



وبالتالي سيصبح لدى مستخدمي الأندرويد، تلك المزايا التي كانت وما زالت متاحة على نظام التشغيل iOS منذ عدة سنوات. وهي عبارة عن نصوص أو صور أو مقاطع فيديو يتم إرسالها إلى آخر عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة البيانات الخلوية. والمفروض أن هذه الرسائل مشفرة دائمًا كما في iOS وتظهر في مربع حوار نصي باللون الأزرق، كذلك يمكنك الكتابة بخط اليد، واضافة الاجواء الاحتفالية على الرسائل مثل اضافة بالونات وقصاصات الأوراق والالعاب النارية ، كذلك يمكنك التفاعل مع الرئسائل بالاعجاب أو عدم الاعجاب أو علامة الاستفها أو التعجب وغير ذلك الكثير.



ومثل iMessage ، يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الاشتراك في الخدمة إذا أرادوا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

CHARHALBASIT

2016