-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent








تجارب عالمية لعلاج "كوفيد 19" .. هل يبزغ الأمل في نهاية النفق؟ 


مدونة CHARHALBASIT أخبار متنوعة




بعد أكثر من أربعة أشهر من ظهور فيروس كورونا المستجد، لم يثبت أي علاج فعاليته حتى الآن، ولكن بدأت تظهر بعض المعطيات المشجعة من بين مئات التجارب الإكلينيكية الجارية بالفعل.






ومن منع دخول الفيروس إلى الخلايا ومنع تكاثره فيها إلى التحكم في الاستجابة المناعية للجسم... يعمل الباحثون على مسارات مختلفة لتمكين المرضى من محاربة هذا المرض متعدد الأوجه الذي أودى بحياة أكثر من 270 ألف شخص في العالم.

سيل من الأبحاث



تُجرى حالياً أكثر من 800 تجربة إكلينيكية سعياً إلى تقييم العشرات من العلاجات المحتملة، وفق مجلة "ذي لانسيت" الطبية، بما في ذلك أكثر من 300 في الصين و125 في الولايات المتحدة و45 في فرنسا.




إنه سباق محموم للتوصل إلى علاج، فبروتوكولات البحث أعدت في غضون أيام قليلة والتصاريح صدرت بصورة عاجلة، والاستنتاجات تُنشر فوراً على الإنترنت قبل التحقق من صحتها ونشرها في مجلة مرموقة.




وتسعى البروفسورة فلورنس أدير، التي تقود تجربة "ديسكَفري" (اكتشاف) الأوروبية، إلى تخفيف الحماس الذي تثيره كل هذه الأبحاث التي "قُتل كثير منها في مهده" نظراً للعدد القليل جداً من المرضى الذين شملتهم أو مع عدم التيقن من منهجياتها. وهي تنصح بتركيز الجهود على بعض "الدراسات الكبيرة". مثلما يدعو عديد من الباحثين إلى عدم التضحية بالدقة العلمية، لتجنب "عقد آمال كاذبة




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونة charhalbasit اخبار متنوعة

Follow by Email

ادات

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أخبار متنوعة Variety News Blog

2016