-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فتح المقاهي والمساجد آخر إجراء بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب









فتح المقاهي والمساجد آخر إجراء بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب 



مدونة أخبار متنوعة
CHARHALBASIT





ينتظر كثير من المغاربة القرارات الحكومية المرتبطة بعودة الحياة الطبيعية بعد رفع حالة "الطوارئ الصحية"، لكن هذا الأمر قد يستغرق وقتاً طويلاً بالنسبة لبعض المرافق.






مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية كشفت أن فتح المقاهي في وجه الزبناء والمساجد للمصلين سيكون من ضمن آخر الإجراءات المتعلقة برفع الحجر الصحي بشكل تدريجي بالمغرب، بالإضافة إلى عدم السماح بالتنقل بين المدن الذي يجب أن يستمر لتفادي انتقال العدوى بين أقاليم وجهات المملكة.





وأكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في تصريح سابق، أن "التنقل بين المدن لا يمكن السماح به لأنه يستحيل أن نتحكم في تنقل العدوى"، مضيفاً أن عودة التنقل بين الجهات يجب أن تكون آخر إجراء بعد رفع الحجر.





وكانت مصادر مسؤولة كشفت لهسبريس أن الحكومة قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية لفترة إضافية بعد 20 ماي، خصوصا أن الإعلان عن رفع الحجر تزامناً مع عيد الفطر قد تكون له عواقب وخيمة وكارثية على مستوى انتشار فيروس "كورونا" المستجد.




قرار تمديد الحجر الصحي المرتقب الإعلان عنه يأتي بعدما أوصت وزارة الصحة بإبقاء حالة الطوارئ الصحية 15 يوماً إضافيا، للتأكد من استقرار المنحى الوبائي للفيروس في جهات المملكة.






جدير بالذكر أن الحكومة أقرت حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني بداية من 20 مارس إلى 20 أبريل الماضيين، وجرى تمديدها إلى غاية 20 ماي الجاري





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونة charhalbasit اخبار متنوعة

Follow by Email

ادات

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أخبار متنوعة Variety News Blog

2016