-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

معامل البيضاء تنقل كورونا إلى عين حرودة وتحبس أنفاس الساكنة








معامل البيضاء تنقل كورونا إلى عين حرودة وتحبس أنفاس الساكنة
 







تعيش جماعة عين حرودة المحاذية لمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء على وقع الهلع والخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد في صفوف ساكنتها، خصوصا بعد تسجيل العديد من الإصابات المؤكدة في الأيام الأخيرة. 





ويسود التخوف في صفوف ساكنة الجماعة المعروفة لدى البيضاويين بـ"17"، في إشارة إلى عدد الكيلومترات التي تبعد بها عن الدار البيضاء، بالنظر إلى أن غالبية المواطنين يعملون في شركات توجد بالحي الصناعي لسيدي البرنوصي. 




وعلى مستوى مجموعة من الدواوير، سجلت العديد من الحالات في صفوف المواطنين الذين يشتغلون بشركات الحي الصناعي بالبرنوصي، وهو الأمر الذي جعل هذه الجماعة الصغيرة ترفع عدد الإصابات على مستوى عمالة المحمدية. 




"دوار لحجر" واحد من الدواوير الأكثر تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا المستجد، يعيش القاطنون به على أعصابهم وفِي حالة خوف مستمرة، خصوصا مع توالي الحالات المسجلة التي كانت تشتغل بشركات الحي الصناعي في الدار البيضاء. 




الشاب أيوب واحد من الذين يشتغلون بشركة تتواجد بالحي الصناعي في سيدي البرنوصي، يعيش هذه الأيام وضعا خاصا، لا سيما مع تسجيل العديد من الإصابات في صفوف زملاء له بالشركة التي يشتغل بها، والذين يقطنون بدورهم في الدوار المذكور ومناطق أخرى بجماعة عين حرودة. 




وحسب الشاب، وهو يتحدث إلى جريدة هسبريس الإلكترونية، فإنه أجرى تحاليل مختبرية قبل أيام؛ لكنه لم يتوصل بعد بالنتيجة، الشيء الذي يجعله يعيش وضعا خاصا ويؤثر على نفسيته وعلى أسرته، دون أن يعرف ما إن كان حاملا للفيروس أم لا. 




ويروي المتحدث نفسه بحسرة: "لقد تم تركنا هكذا نواجه مصيرنا لوحدنا في هذا الدوار، أجريت لنا التحاليل دون أن نعرف النتيجة، جمعنا حقائبنا وننتظر اتصال المسؤولين بِنَا، فيما الأسر تعيش وسط هلع وخوف من مصير مجهول". 




جماعة عين حرودة، التي لها علاقة وطيدة بسيدي البرنوصي نظرا لقربها وسهولة التنقل بينهما، صارت اليوم تعيش وضعا صحيا صعبا بعد تسجيل هذه الحالات، وساكنتها تندب حظها لارتباطها بمعامل البيضاء التي باتت عبارة عن "بؤر كورونا". 




وحسب الفاعل الجمعوي رشيد قبلاني، فإن ساكنة عين حرودة تتخوف من انتشار الفيروس في أوساطها عن طريق العاملين بهذه الشركات، لا سيما أن كل الدواوير والأسر لها فرد أو أكثر يشتغل بالحي الصناعي لسيدي البرنوصي. 




ويرى الفاعل الجمعوي، في حديثه الجريدة، أنه بات من الواجب الإسراع في إجراء التحاليل لمختلف العاملين بهذه الشركات ومخالطيهم من أسرهم، تفاديا لانتشار العدوى فيما بينهم. 





وسجلت على مستوى عمالة المحمدية، بناء على الأرقام المقدمة من لدن المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، حتى حدود زوال أمس الثلاثاء، 84 إصابة بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها بين مدينة المحمدية وعين حرودة




مصدر خبر هسبريس 





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونة charhalbasit اخبار متنوعة

Follow by Email

ادات

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أخبار متنوعة Variety News Blog

2016