-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كوريا الجنوبية تبعث إلى المغرب أكشاكا للفحص السريع لـ"كورونا



















كوريا الجنوبية تبعث إلى المغرب أكشاكا للفحص السريع لـ"كورونا"‎ 





مدونة أخبار متنوعة 
CHARHALBASIT 





في إطار التعاون المغربي الكوري الجنوبي، تبرعت وكالة التعاون الدولي الكورية بخمسة أكشاك لفحص الفيروس التاجي "كوفيد 19" من أجل دعم المملكة المغربية في عملها في مكافحة الوباء. 






وحسب بلاغ للوكالة، اختارت كوريا الجنوبية توسيع نطاق الفحص للحد من انتشار الفيروس التاجي، لذلك تم إعداد مقصورات الفحص المبتكرة لإجراء فحص شامل، مشيرة إلى أن أكشاك الفرز المذكورة هي أكشاك فحص مضغوطة إيجابية للفحص السريع والآمن لـ"كوفيد 19". 











وعن طريقة عمل مقصورات العرض، أورد المصدر ذاته: "يستقر موظف طبي بدون معدات حماية شخصية داخل المقصورة المضغوطة الموجبة لاستخراج عينات المرضى، فيما المرضى الذين سيتم فحصهم يصطفون خارج المقصورة، وهذا يوفر للعاملين الطبيين بيئة عمل آمنة بالإضافة إلى الفحص الشامل لكوفيد 19 في وقت أقل"، وفق تعبير البلاغ. 









بالإضافة إلى ذلك، فقط القفازات المستعملة تحتاج إلى التعقيم؛ وهو ما سيساعد في التقليل من استخدام المعدات الطبية، حسب الوكالة. 

وساهمت هذه المقصورات مساهمة فعالة في سياسة كوريا الجنوبية، التي اختارت التركيز على الفحص الشامل بدلاً من اللجوء إلى تدابير الاحتواء. 









وفي هذا الصدد، قال السفير الكوري لدى المغرب: "يسعدني أن يتم دعم فرصة تبادل الخبرة الفنية بين البلدين لمكافحة الفيروس التاجي بواسطة مقصورات الفحص. وبهذه المبادرة، نأمل أن تُعقد هذه المرة مناقشات حول التدابير الفعالة لمكافحة "كوفيد 19" بين البلدين. كما نود أن نهنئ المغرب على جهوده في مكافحة الفيروس التاجي وتضامنه مع البلدان الإفريقية من خلال تبرعاته وتقاسم الدراية الفنية، ونعرب عن تقديرنا للحفاظ على علاقات التعاون خلال هذا فترة". 

ويضيف المسؤول الدبلوماسي ذاته: "نتوقع المزيد من مبادرات التعاون المثمرة مع المغرب وإفريقيا في المستقبل ". 







وفي إطار هذه الجهود لتوطيد العلاقات الثنائية والتعاون الوثيق بين كوريا والمغرب، ستوفر الوكالة الكورية للتعاون الدولي خمس مقصورات فحص "إرشادية" لوزارة الصحة المغربية من خلال رحلة خاصة وصلت إلى المغرب يوم أمس، بهدف ضمان إجراء اختبارات سريعة توفر الحد الأدنى من الاتصال بين الفرق الطبية والمرضى





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونة charhalbasit اخبار متنوعة

Follow by Email

ادات

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أخبار متنوعة Variety News Blog

2016